الأربعاء، 28 نوفمبر 2012

تربية ذيبان تعقد مؤتمرها التربوي الاول لمديري المدارس في مدرسة لب الثانوية للبنات





مديرية التربية والتعليم للواء  ذيبان تعقد مؤتمرها التربوي الاول لمديري المدارس يوم الخميس الموافق 22-11-2012

 نظمت مديرية تربية لواء ذيبان مؤتمرا تربويا لمديري ومديرات المدارس في اللواء بعنوان (مدير المدرسة شعاع التغيير والتطوير) وذلك في مسرح مدرسة لب الثانوية للبنات.

وبين مدير التربية خلف الهروط دور مدير المدرسة كقائد تربوي في الميدان يحرص على السعي لتطوير مدرسته بالخطط التطويرية والتغلب على تحديات المدرسة بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم والمجتمع المحلي، مشيرا الى اهمية عقد مثل هذه اللقاءات التي تسهم في تعزيز مهارات الاتصال والتواصل لدى مدير المدرسة وبناء الافكار المطورة من خلال الحوار والرأي الاخر .

وبين ان المؤتمر هو الاول من نوعه في المديرية ويهدف الى توفير الفرصة لمدير المدرسة ليتحدث عن تجربته التي ليستفيد منها زملاؤه ، مشيرا الى ان المديرية تسعى ليكون المؤتمر مناسبة تربوية تعقد بشكل دوري في مدارس لواء ذيبان .

واشتمل المؤتمر على عدة اوراق عمل قدمها مديرو المدارس ركزت في مجملها على فاعلية دور المدير داخل مدرسته لرسم الخطط التطويرية لادارة الموارد البشرية والمالية واثراء عملية التعليم من خلال تلبية الحاجات النفسية للطالب واثرها على تحصيله الاكاديمي ما يحقق البيئة المدرسية الامنة .

يشار الى ان المؤتمر ياتي ضمن خطة النهوض الوطني في المديرية وتوجيهات وزارة التربية والتعليم لتطوير المدرسة والمديرية على اساس المرحلة الثانية من مشروع اقتصاد المعرفة الذي بدأت الوزارة بتطبيقه في معظم مديريات المملكة.








ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق